برامج توعوية في مجالات السلامه
 
الرئيسيةاليوميةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التوعية والتدريب للسلامه بالمدرسة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المشرف العام
Admin
avatar

عدد المساهمات : 153
تاريخ التسجيل : 02/01/2011

مُساهمةموضوع: التوعية والتدريب للسلامه بالمدرسة   الإثنين يناير 03, 2011 4:54 am

التوعية والتدريب في مجال السلامة
يقول المثل ( الوقاية خير من العلاج ) أو ( درهم وقاية ولا قنطار علاج ) ، ومن هنا يأتي دور التدريب والتوعية في مجال السلامة والصحة المهنية في رفع مستوى الوعي الوقائي لدى الطلاب والعاملين بالمنشآت التعليمية على حد سواء بأهمية إتباع قواد وأسس السلامة لضمان تجنب المخاطر والحفاظ على صحتهم وسلامتهم, وذلك من خلال عقد المحاضرات وورش العمل والندوات والمؤتمرات والمعارض وإنتاج مواد توعوية وإرشادية في صورة ملصقات أو نشرات أو مطويات أو أفلام وبرامج مختلفة لكي تساعد في رفع مستوى الوعي بمتطلبات السلامة ، وللتوعية والتدريب مردود إيجابي في التقليل من الحوادث والإصابات بين الطلاب وتوفير بيئة تربوية آمنة بالمدارس، ويجب عند تصميم اللوحات الإرشادية أوالملصقات مراعاة التالي :-

• أن تغطي معظم جوانب السلامة في البيئة المدرسية.
• أن تكون مواضيعها عامة وتنطبق على معظم الأقسام والمعامل والمختبرات.
• أن تكون العبارات مختصرة وموصلة للرسالة المطلوبة .
• أن يكون إخراجها وطباعتها ملفتة للانتباه من حيث اللون والخطوط .
• أن يتم تعليقها في أماكن ظاهرة مثل أماكن تجمع الطلاب بحيث يسهل رؤيتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://slamtak.yoo7.com
 
التوعية والتدريب للسلامه بالمدرسة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
سلامتك :: منتدى السلامة المدرسية-
انتقل الى: